وفد الاتحاد يزور معرض قطر الزراعي والبيئي الدولي 2021
جلسة عمل مع السيد فريد بلحاج رئيس البنك العالمي
وفد من الاتحاد في قطر بالتوازي مع زيارة السيد علي الكعلي
الاتحاد يشيد بإطلاق أول قمر صناعي تونسي
الغرفة الوطنية لصانعي ومحولي البلاستيك: تكريم المرحوم فيصل البرادعي وإعادة توزيع المهام

لطيفة بوغطاس: قرار وزارة التربية لا يراعي مصلحة التلميذ

2019-08-15 13:51:25
عدد المشاهدات: 413

البيان أونلاين- إيمان الدجبي: أكدت رئيسة الغرفة الوطنية النقابية للمدارس الخاصة لطيفة فرحات بوغطاس لـ”البيان أونلاين” أن مراسلة وزارة التربية القاضية بمنع مدرسي التعليم العمومي من التدريس بالخاص لا تراعي مصلحة التلاميذ والأولياء وأصحاب المؤسسات، وتعكس عدم اعتراف الوزارة بمنظومة تعليم موحدة بين العام والخاص رغم علاقة الشراكة والتكامل بينهما ومراهنتهما على التلميذ كمحور اهتمام مشترك.

وشددت بوغطاس على احترام أصحاب مؤسسات التعليم الخاص قرار الوزارة على ان يتم تفعيله تدريجيا على امتداد سنوات حتى تتمكن مؤسسات التعليم الخاص، وخاصة المعاهد الثانوية من تكوين شبكة من المدرسين أصحاب خبرة وكفاءة قادرين على تكوين المدرسين حديثي الانتداب مضيفة أن سوق الانتدابات لا تتوفر على الإطار التربوي المكون والكفء مثلما هو موجود في المؤسسات العمومية.

وأشارت إلى ان الغرفة بمختلف منظوريها متمسكة بخيار الحوار والنقاش مع الوزارة من اجل التراجع عن القرار في شكله الحالي، وإيجاد صيغة توافقية بين مختلف الأطراف من اجل حماية قطاع التعليم عامة والابتعاد بالتلميذ والاولياء عن منطقة التجاذبات بين الوزارة والمهنيين لافتة الى أن عدد المدارس الخاصة بين إعدادي وثانوي يبلغ 800 مؤسسة بطاقة تشغيلية عالية في مختلف المهن وإلى أن قرار وزير التربية يستهدف بطريقة مباشرة أصحاب المؤسسات التربوية الناشئة الذين هم في الأصل خريجوا التربية والتعليم واختاروا الانتصاب للحساب الخاص وقد بلغ.

وكانت وزارة التربية أعلنت في بلاغ أصدرته لجميع ممثلي القطاع الخاص بقرار منع مدرسي التعليم العمومي من العمل داخل مؤسسات التعليم الخاص ومعاقبة كل من يعمد الى التدريس داخل القطاعين في نفس الوقت منذ نهاية السنة الدراسية 2017 /2018 وأمهلتهم كامل السنة الدراسية الموالية 2018/ 2019 لتأهيل الموارد البشرية بمؤسساتهم من غير العاملين بالمؤسسات التربوية العمومية معبرة عن استعدادها لإسناد القطاع الخاص كل ما يهم التكوين وتطوير الكفاءات البيداغوجية والمهنية لمدرسي التعليم الخاص.

المشاركة في هذا المقال
مقالات أخرى